الموضوع: فوائد الجمباز للأطفال

فوائد الجمباز للأطفال

يعتبر الجمباز من أهم الانشطة البدنية التي يمكن أن يحصل الطفل من خلالها على المرونة والتوازن واكتساب القوة للعضلات، وهناك العديد من أنواع الجمباز، يوجد مثلا الجمباز الإيقاعي الذي يتطلب الكثير من المرونة من خلال استعمال الكرات ذات الأحجام المتفاوتة وشرائط لأداء حركات وفنون معينة، كما يوجد أيضا الجمباز الفني وهذا النوع يستعمل أكثر شيء للبنات فهو يشمل استعمال القبو والأحزمة والطوابق، وأيضاً يوجد جمباز الفريق وهو يشبه بشكل كبير الجمباز الفني ولكن يكون من خلال فريق متكامل بدلاً من أن يكون طفل واحد، ويساعد الجمباز بشكل كبير على تحسين المهارات الموجودة عن الأطفال وتنمية قدراتهم، كما أنه قادر على حل المشاكل الموجودة في النمو عندهم ويقوي العظام ويحسنها، كما أنه يخفف من التوتر عند الطفل.

فوائد الجمباز للأطفال

  • يعمل الجمباز على تحسين مرونة جسم الطفل ويزيد من قوته وتوازنه.
  • يسهم الجمباز في تعليم الطفل أهمية الالتزام في سن مبكرة من حياته لأن الالتزام يساعدهم في حياتهم العملية في وقت لاحق من عمرهم.
  • إن ممارسة نشاط بدني كالجمباز يعطي الطفل ثقة بنفسه ويزيد من قدرته على إعجاب من حوله من خلال تنمية قدراته وطريقة حله لجميع المشكلات التي تواجهه بكل هدوء وذكاء.
  • يعمل الجمباز على تقوية عضلات الطفل ويحسن من صحة الهيكل العظمي بالكامل.
  • يمكن للطفل من خلال ممارسة نشاط الجمباز الحصول على ميداليات عديدة كمكافأة وتقدير لجميع الجهود المبذولة في هذه الرياضة، فهذا يعتبر إنجاز كبير لطفل في أول حياته وعمره.
للاشتراك في نشاط جمباز للاطفال

اشتركي لطفلك في نشاط جمباز للاطفال، فقط عليكي الاتصال بنا على احد الارقام الاتية: 01064621881 - 01027028616.