الموضوع: فوائد رقص الباليه

فوائد رقص الباليه

اذا كنتي تبحثين عن نشاط بدني خاص لطفلتك، فإن رقص الباليه سيكون هو الاختيار الانسب، حيث يمكن لإبنتك ممارسة نشاط بدني يكون مفيدا لها ولتكوين جسمها بشكل سليم، مع ضمان أن يتناسب هذا النشاط مع انوثتها، حيث أن رقص الباليه للبنات يتمتع بالفوائد النافعة لكل من العقل والجسم.

فهو يهتم بتحريك جميع أجزاء الجسم الذي يحتاج إلى الانضباط والتركيز معا، علاوة على ذلك فإن الباليه يتم تدريسه من خلال مجموعة من الأشخاص مما يسمح لك بالتفاعل مع الآخرين.

وفيما يلي اهم الفوائد الخاصة لرقص لباليه:

1. تحسين وضع الجسم:

فتمارين الباليه تطلب استخدام وضع جسم جيد ومستقيم، ولهذا السبب تتضمن فصول تعليم الباليه الدروس الخاص بتمارين الإستقامة والمحاذاة، التي تحسن من شكل وهيئة الجسم وتعمل على خلق حالة من الوعي تجاه الاستقامة الجيدة عند أداء أي من أنشطتك اليومية.

2. العمل على تناسق الجسم:

إن الحركات التي يتم تدريسها في دروس الباليه مصممة خصيصا لتناسق الجسم وتقوية العضلات، وهذا يحول دون تكون تلك الدهون والشحوم عديمة الفائدة والتي هي ضارة بالصحة.

3. خلق وعي واتزان الجسم:

عندما تلتحق بدروس الباليه سوف تتلقى سلسلة من التمرينات تسمى بالـ barre، والتي تساعد في بناء اتزان الجسم وهو الأمر الذي يحتاج إليه راقص الباليه الناجح، فهذا التمرين يتم تكراره في كل مرة من أجل العمل على خلق توازن وقوة الجسم.

4. المساعدة في خفض التوتر والإجهاد:

عند تأدية تمارين وحركات الباليه، سوف تتلقى مزيدا من الاسترخاء لدى كل من جسمك وعقلك، فانتباهك سوف يتحول للتركيز على كل حركة، ووضع كل من يديك وقدميك، ويقر العديد من الأشخاص بشعورهم بالراحة وتخلصهم من التوتر بمجرد التركيز في رقص الباليه.

5. تعزيز التعبير الإبداعي:

بالرغم من الفوائد الصحية الجَمَّة التي تعود من جراء ممارسة الباليه، فإنه ليس فقط شكلا من أشكال التمرينات ولكنه أيضا نوع من التعبير الفني، فيمكنك فهم كل حركة من حركات الرقص بطريقتك الخاصة، وتصبح هي وسيلة التعبير عن شخصيتك وآرائك مما يخلق منه نوعا فريدا من العلاج لكل من العقل والجسم.

6. يساعد على المرونة:

إن حركات الباليه تساعد بشدة في خلق مرونة الجسم، وذلك لاستخدامها لبعض العضلات التي قلما تستخدم في الألعاب الأخرى.

7. تقوية عضلات الظهر والبطن:

يعتبر الباليه شكلا رائعا من أشكال التمرينات التي تساعد في تقوية عضلات الظهر والبطن، مما يسفر عن تقليل آلام الظهر والبطن، ويلاحظ لاعبو الباليه أن منطقة محيط الخصر أصبحت أكثر تحديدا مع مرور الوقت.

وهناك العديد من مزايا الباليه التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء تلقيك لتلك الدروس، وإذا كنت متقدما في العمر فيتوفرالكثير من تلك الدروس التي خصصت لغير الأطفال من الراغبين في تعلم الباليه.

للاشتراك في نشاط تعليم باليه للبنات

اشتركي لطفلك في نشاط تعليم باليه للبنات، فقط عليكي الاتصال بنا على احد الارقام الاتية: 01064621881 - 01027028616.